نبذة تأريخية

visibilityعدد المشاهدات : 6,067
categoryتصنيف المقال : شؤون الكلية
(Last Updated On: 21 يوليو، 2015)

كلية العلوم هي احدى كليات جامعة المثنى تأسست عام 2002 . تهدف الكلية الى مواكبة التطورات العلمية التي شهدها عالمنا المعاصر وصولا الى تحقيق اهدافها العلمية في تقديم كل ما يمكن من معلومات علمية ومنهجية للطالب للمساهمة في دفع عجلة التطور والقيام بدورها في تحقيق النهضة الشاملة في جميع مجالات الحياة .

تضم الكلية اقسام ( الكيمياء – الفيزياء – علوم الحياة – الرياضيات وتطبيقات الحاسوب – البيئة والتلوث). و عدد طلبتها خلال العام الدراسي 2013/2014 بواقع 932 طالب وطالبة فيما بلغ عدد اعضاء الهيئة التدريسية 80 تدريسي .

يتم قبول الطلبة عن طريق القبول المركزي ويقبل فيها خريجو الدراسة الاعدادية / الفرع العلمي وعلى اساس التنافس في المعدلات. مدة الدراسة في الكلية اربع سنوات يمنح بعدها المتخرج شهادة البكالوريوس في الاختصاصات العلمية المذكورة اعلاه .

تخرجت اول دفعة في الكلية في العام الدراسي 2004/2005. ومع صدور الامر الوزاري بأنشاء جامعة المثنى عام 2007 والتي اصبحت فيها الجامعة الوريث لكليات المثنى والتي كانت تتبع جامعة القادسية بما فيها كلية العلوم .

كان من اهداف ادارة الجامعة تطوير الواقع التعليمي في المدينة حيث تم استحداث الدراسة المسائية في بداية العام الدراسي 2007/2008 . وكانت اولى خطواتها في طريق اكمال الدراسات العليا للحصول على شهادة الماجستير هو افتتاح الدراسات العليا لقسم علوم الحياة للعام الدراسي 2008/2009   والتي استقبلت طلبتها ضمن خطة وزارة التعليم العالي والبحث العلمي .

تضم الكلية كذلك عدد من الوحدات العلمية والادارية ومكتب استشاري للخدمات العلمية والفنية . كما تشرف الكلية على اصدار مجلة علمية في اختصاصات العلوم الصرفة والتطبيقية .

أنشر الخبر في وسائل التواصل الاجتماعي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Fill out this field
Fill out this field
الرجاء إدخال عنوان بريد إلكتروني صالح.

القائمة