مؤتمر علمي لبحوث طلبة الدراسات العليا في كلية العلوم /جامعة المثنى

categoryتصنيف المقال : الكلية

مؤتمر علمي لبحوث طلبة الدراسات العليا في كلية العلوم /جامعة المثنى

أقامت كلية العلوم في جامعة المثنى المؤتمر العلمي الثاني لبحوث طلبة الدراسات العليا يوم الثلاثاء 16/4/2019 وعلى القاعة المركزية في كلية العلوم برعاية رئيس جامعة المثنى الاستاذ الدكتور حسن عوده الغانمي وبأشراف عميد كلية العلوم ا.د.حسين جابر عبد الحسين ،حيث بين عميد الكلية في كلمته بالجلسه الافتتاحية ان هذا المؤتمر يتضمن العديد من البحوث العلمية والتي سوف تسهم اسهاما في بناء القدرات العلمية .
وأكد ان هذا المؤتمر يهدف إلى إكساب المشاركين من طلبة الدراسات العليا المهارات المنهجية المختلفة في كيفية إعداد وصياغة نتائجهم البحثية حسب متطلبات المؤتمرات المحلية والدولية والذي بدوره يساعد على تعرفهم على تفاصيل الاجراءات التي لا بد من اتباعها لنشر بحوثهم في المجلات العلمية المحكمة على أكمل وجه.
وترأس ا.م.د.جواد كاظم مريح رئيس اللجنه التحضيرية للمؤتمر الجلسة الافتتاحية واوضح ان هذا المؤتمر يشمل بحوث 14 طالب من طلبة الدراسات العليا من ثلاث اقسام في كلية العلوم وهي اقسام الفيزياء والكيمياء وعلوم الحياة. واضاف ان هذا المؤتمر يجسد رؤية ورسالة الكلية لإيجاد بيئة علمية وتكنولوجية محفزة للتميز والابداع والابتكار قادرة على اعداد خريجين متخصصين مزودين بالمعارف والمهارات والتي تمكنهم من قيادة مجتمعاتهم وتنميتها.
وتضمن المؤتمر محاضرة نوعية للاستاذ الزائر من جامعة ميسوري الامريكية الدكتور رحمن المسافر تحت بعنوان( الاتجاهات الحديثة والتطبيقية في البحث العلمي ) وتضمن منهاج المؤتمر مسابقة لاختيار افضل بوستر لبحوث طلبة الدراسات العليا وكذلك مسابقة افضل سيمنار من بين البحوث الثلاثة المتميزة التي تم ترشيحها من قبل الاقسام العلمية وفي ختام المؤتمر تم تكريم طلبة البحوث المتميزة والتي تم اختيارها من قبل اللجنة العلمية للمؤتمر وفق معايير وضوابط اعدت لهذا الغرض.

الملفات

  • W3.CSS
    تاريخ التحميل عدد مرات التحميل التحميل الحجم الاسم
    16.04.2019 142 تحميل 124 kB received_1641144812695656
أنشر الخبر في وسائل التواصل الاجتماعي

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Fill out this field
Fill out this field
Please enter a valid email address.