قياس مخرجات كلية العلوم في القطاع الصحي بمحافظة المثنى

categoryتصنيف المقال : الكلية

 

برعاية الاستاذ الدكتور عامر علي العطوي رئيس الجامعه واشراف الاستاذ الدكتور ليث عبد الحسن محمد عميد كلية العلوم ومتابعة الاستاذ المساعد ميثم عباس مكي معاون العميد للشؤون العلمية والدراسات العليا  و انطلاقا من العمل على تحقيق كلية العلوم لرسالتها العلمية واستمرارا لتحقيق برامج الهدف الثاني من الخطة والاهداف الستراتيجية٢٠٢١_ ٢٠٢٦ المتضمن تطوير المناهج التعليمية والعمل على المواءمة بين مخرجات التعليمية مع سوق العمل ، عقدت كلية العلوم المؤتمر الحواري الثاني لارباب العمل بعنوان(قياس مخرجات كلية العلوم في القطاع الصحي (تعيينات العلوميين) في يوم الخميس ٨ كانون الاول ٢٠٢٢ وعلى القاعة المركزية في الكلية، هدف المؤتمر الى التواصل المستمر مع داوئر الصحه والبيئة بالقطاع الحكومي والخاص ومعرفة مدى انسجام المناهج النظرية والعملية  مع متطلبات سوق العمل في القطاع الصحي _ محافظة المثنى فضلا عن متابعة خريجي الأقسام العلمية (الكيمياء والفيزياء وعلوم الحياة ) ومساعدتهم في بناء وتنمية การพนันออนไลน์ ได้เงินจริง مهاراتهم في تعيينات العلوميين .
وحملت جلسات المؤتمر محاضرة نوعية عن التكامل بين مخرجات كلية العلوم واحتياج سوق العمل في القطاع الصحي للمحاضر الاستاذ الدكتور فائق علي راضي وورقة عمل للسيد مدير تخطيط المثنى م. قابل حمود حول التخطيط الستراتيجي للموارد البشرية والفجوه في التوظيف بالمحافظة .
و تطرقت الجلسة الحوارية مع ممثلي دوائر الصحه والبيئة ونقابة ذوي المهن الصحية والطبية  بوضع آليات للمراجعة الدورية لكفاءات الخريجين مع تقديم الدعم المناسب لها، والحرص على إشراك قطاع الصحي وكل ذوي العلاقة في تطوير القطاع الصحي ، إضافة إلى دراسة احتياجات المتخرجين لاستيعابها في خطط الكلية.
وأوصوا في ختام أعمال المؤتمر الثاني لارباب العمل ، بتنفيذ برامج تدريبية لخريجي الاقسام العلمية  لتحديث مهاراتهم ومعارفهم المتجددة في سوق العمل بالقطاع الصحي، خاصة تلك التي تضمنها تعيينات العلوميين.
وحضر المؤتمر معاون العميد للشؤون العلمية والدراسات العليا ومعاون العميد للشؤون الادارية والساده رؤوساء الاقسام وتدريسيي الكلية بالاضافة الى  الساده مدراء وممثلي بعض الدوائر المعنيه بالمحافظة وممثل جامعة ساوه الاهليه د.محمد عبد العزيز اللوزي رئيس قسم التقنيات الصحية.
وبالجلسة  الختامية للمؤتمر وزع السيد عميد الكلية الاستاذ الدتور ليث عبد الحسن محمد جواد الشهادات التقديرية لمدراء وممثلي الدوائر المعنية المشاركة بالمؤتمر .

 

أنشر الخبر في وسائل التواصل الاجتماعي

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Fill out this field
Fill out this field
Please enter a valid email address.