
علوم المثنى تنظم دورة تدريبية حول التعامل مع العناصر المشعة لتعزيز السلامة الإشعاعية .
علوم المثنى تنظم دورة تدريبية حول التعامل مع العناصر المشعة لتعزيز السلامة الإشعاعية .
برعاية عميد كلية العلوم بجامعة المثنى الأستاذ الدكتور خولة كاني جاسم، نظم قسم الفيزياء يومي الثلاثاء والأربعاء الموافق ٢٣–٢٤ أيلول ٢٠٢٥ دورة تدريبية بعنوان “كيفية التعامل مع العناصر المشعة”، وذلك ضمن نشاطاته العلمية والثقافية للعام الدراسي ٢٠٢٥–٢٠٢٦.
حاضر في الدورة المدرس الدكتور علي ناظم صبار، حيث استهدفت الدورة توعية الأساتذة والكوادر العاملة بكيفية التعامل مع المواد المشعة، خصوصًا في حالات الطوارئ والحوادث الإشعاعية.
وأكدت عمادة الكلية أن هذه الدورة تأتي ضمن سلسلة من الفعاليات الهادفة إلى رفع كفاءة الكوادر العلمية وتعزيز ثقافة السلامة الإشعاعية، بما يضمن بيئة عمل آمنة وفق المعايير العلمية المعتمدة.




