كلمة رئيس القسم – قسم علوم الحياة

categoryتصنيف المقال : قسم علوم الحياة

كلمة رئيس القسم

علم الحياة هو الحياة تأثرا ومؤثرا…  فهو العلم الذي يدرس الكائن مهما صغر حجمه اضافة الى دراسة تاثيراته السلبية والايجابية ، متناغما مع التقانات العلمية الحديثة ومستوعبا كل الحوادث المؤقتة او الدائمية (المستوطنة) مقدما تعليلا علميا لكل ظاهرة او حالة تفشي لأي ضرر، مجندا بذلك الاطر المعرفية التي تغطي كل زوايا الظاهرة بما يقدم الحلول المبنية على قواعد علمية رصينة، انطلاقا من مبدا ان ابدعت في تحديد المشكلة فانت في طريق حلها…

قسم علوم الحياة من اكثر الاقسام العلمية ديناميكية اجتماعية ، ويتمتع بعلاقة تكاملية غاية بالروعة بين الطلبة والاساتذة بما يخدم المسيرة التعليمية و ينسجم بطبيعة مادته العلمية , حيث ان الملاكات التدريسية في القسم بشقيها الدراسات الاولية والعليا ترفد طلبتها الخريجين بمهارات عظيمة تواكب متطلبات سوق العمل بما يدفع عجلة الابداع المعرفي في البلد الى الامام. ان قسم علوم الحياة استطاع ان يثبت نفسه علميا” ومعرفيا” بين الاقسام المناظرة بجامعاتنا العراقية لما بذلته كوادره الادارية والتعليمية في سبيل الوصول الى اعلى درجات التقييم في معاير الجودة .

واخيرا اتقدم بالشكر الجزيل لجميع زملائي في القسم الذين يعملون كخلية نحل للأداء كافة المهمات الموكلة اليهم من دون تواني او تقصير , وايضا ابنائي الطلبة في القسم الذين يلتزمون بكل ما يعرض عليهم من قوانين وتعليمات . جزاكم الله خير الجزاء.

رئيس القسم
أ.م.د. هناء علي عزيز

أنشر الخبر في وسائل التواصل الاجتماعي

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Fill out this field
Fill out this field
Please enter a valid email address.