تعديل ترشيح الطلبة المقبولين في السنة الدراسية 2017/2016

categoryتصنيف المقال : الكلية

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، تفعيل الاستمارة الالكترونية الخاصة بتعديل ترشيح الطلبة المقبولين في السنة الدراسية 2017/2016 وقبول خريجي السنة الدراسية السابقة 2016/2015 ، مبينة ان التقديم سيستمر الى غاية الخامس عشر من شهر اب المقبل.

وقال المتحدث الرسمي للوزارة الدكتور حيدر العبودي إن تعديل الترشيح يشمل الطلبة المقبولين مركزيا أو ضمن قناة القبول المباشر للسنة الدراسية 2017/2016 في إحدى الكليات/المعاهد وفقا لمجموعهم وبناء على الحدود الدنيا لـ( الكلية/ المعهد) التي يرغبون تعديل الترشيح إليها في سنة تخرجهم عن طريق الاستمارة الالكترونية المخصصة لهذا الغرض.

وأضاف المتحدث الرسمي للوزارة أن هذا الاجراء يشمل الفئات ( الطلبة الراسبين، والطلبة المؤجلين)، فضلا عن الطلبة الذين تم تغيير ترشيحهم بعد اعتراضهم على القبول في المعاهد التقنية مع حصولهم على معدل 75% فأكثر، مشيرا إلى أن الطلبة الذين لم يتمكنوا من التسجيل في كلياتهم بعد اعتراضهم على القبول بسبب الظرف الأمني مراجعة اقرب جامعة ليتم تفعيل أرقامهم الامتحانية.

وتابع انه يحق للطالب تقديم طلب لإلغاء تعديل ترشيحه بعد إصدار أوامر تعديل الترشيح خلال مدة لا تزيد على ثلاثة ايام ، مبينا انه لا يحق للطلبة الملتحقين بالدراستين المسائية او الأهلية تعديل الترشيح .

وأوضح انه سيتم قبول الطلبة من خريجي السنة الدراسية السابقة على وفق الحدود الدنيا لسنة تخرجهم أسوة بأقرانهم، لافتا إلى انه سيتم قبول الطلبة المشمولين بالتقديم في عشرة خيارات على وفق ما يؤهلهم معدلهم والحدود الدنيا لسنة تخرجهم.

وأشار المتحدث الرسمي للوزارة الى انه سيتم قبول الطلبة بما لا يزيد على 20% من خطة قبول الكليات والمعاهد في السنة السابقة موزعة بنسبة 10% لقبول الطلبة من خريجي السنوات السابقة و10 % لتعديل الترشيح وبإمكان تدوير النسب في حال عدم اكتمال إحدى الفئتين.

الملفات

  • W3.CSS
    تاريخ التحميل عدد مرات التحميل التحميل الحجم الاسم
    26.07.2017 163 تحميل 53 kB irq_1005219400
أنشر الخبر في وسائل التواصل الاجتماعي

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Fill out this field
Fill out this field
Please enter a valid email address.